الثلاثاء، 15 يناير 2013

تفجيرات كلية العمارة جامعة حلب الثلاثاء 15/1/2013, صور وفيديو احداث جامعة حلب اليوم الثلاثاء 15/1/2013

تفجيرات حلب, تفجيرات جامعة حلب, مجزرة جامعة حلب الثلاثاء 15/1/2013, صور تفجيرات جامعة حلب يوم الثلاثاء 15/1/2013, فيديو, يوتيوب, تفجيرات كلية العمارة حلب, العمارة حلب

استشهد عشرات الطلاب نتيجة هجوم استهدف جامعة حلب، والذي تبادل طرفا الصراع في سوريا إلقاء المسؤولية على الطرف الآخر في تنفيذه، فبينما قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن الهجوم نجم عن قصف نفذته القوات الحكومية على الجامعة، ذكر التلفزيون السوري إن تفجيرا “إرهابيا” استهدف المكان.

 

بالمقابل، قال ناشطون معارضون، بحسب صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، إن “مجزرة وقعت جراء قصف من الطيران للحرم الجامعي لكلية العمارة حلب”.وذكرت بعض المصادر أن “عدد الشهداء يقدر ب 77 شهيد وعدد كبير من الجرحى حالاتهم خطرة”.
ونشر ناشطون صور تظهر أشلاء جثث، وقالوا إن “الهجوم الأول وقع في الساعة الواحدة ليتبعه هجوم ثان بعد خمس دقائق، خرجت على إثره مظاهرة تهتف بحياة الشهيد، ليعقب ذلك قصف للمرة الثالثة”.
من جهتها، قالت صفحات مؤيدة على “فيسبوك” إن “صاروخين حراريين مضادين للطائرات سقطا في محيط دوار العمارة في حي الفرقان”، مضيفة أن “الصاروخين أطلقهما مسلحون من منطقة الليرمون في محاولة لإسقاط طائرة حربية، ولكنهما لم يصيبا الطائرة وسقطا عند محيط دوار العمارة”.
ولفتت هذه المصادر إلى أن “العديد من الشهداء والجرحى سقطوا، بينهم أطفال، كما تضررت عدة سيارات بينهم باص نقل داخلي”.
وتشهد حلب منذ تموز الماضي معارك عنيفة بين الجيش ومسلحين معارضين، أسفرت عن سقوط ضحايا، حيث تحدثت تقارير عن تدمير مناطق سكنية وتجارية أثرية عدة، إضافة إلى تدهور الأوضاع الإنسانية.
يذكر أن المنطقة التي تقع فيها جامعة حلب تحت سيطرة الجيش السوري، وهذه الفترة هي فترة امتحانات في كافة الجامعات في البلاد.






وصل عدد الشهداء الى 88 شهيدا

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق